دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-09-27

أول من ابتكر الشاحنة الوحشية! اليك حقائق عن لاند روفر

الرأي نيوز :
تعتبر علامة لاند روفر بمثابة النسخة البريطانية من علامة جيب الأمريكية، ولكنها تركز على محاولة توفير مستوى عالي من الرقي والفخامة في سياراتها، إلا أن ماضي هذه الصانعة الإنجليزية الأيقونية مليء بالحقائق الهامة التي سنتعرف على بعضها اليوم.

سياراتها ظهرت قبل تأسيس الشركة

بدأ صنع سيارات لاند روفر في عام 1948 لتكون ثاني أقدم سيارة رباعية الدفع بعد سيارات جيب، وقد كانت تصنع بواسطة شركة تحمل اسم روفر حينها، ولكن لاند روفر لم تتأسس قبل عام 1978.

 

أول لاند روفر أتت بمقود وسطي

صنعت أول سيارة لاند روفر مستندة على سيارات جيب من حقبة الحرب العالمية الثانية، حيث استخدم مصمم أولى سيارات لاند روفر سيارة جيب في مزرعته، لذا قرر أن يستند على تصميم الجرارات الزراعية عبر وضع المقود في الوسط، وبذلك يتم تفادي مشكلة صناعة نسختين من السيارة للبلدان ذات اتجاه الأيمن والأيسر.

أول مصمم لسياراتها كان مصمم محركات طائرات

كان تشارلز إس كينج، مصمم رينج روفر الأولى، أحد من ساهموا في تطوير أول محركات طائرات رولز رويس، حيث قرر تشارلز بعد الحرب أن يستخدم إحدى هذه المحركات في سيارة ليقودها عبر أحد الصحاري محققاً بذلك رقم قياسي جديد لأعلى سرعة أرضية على متن ما يعرف بأول سيارة ذات محرك توربيني في العالم.

 

وفّرت خيار استبدال الإطارات بسلاسل

في الخمسينات، كان يمكنك طلب سيارات لاند روفر مع سلاسل حديدية مثل الدبابات عوضاً عن الإطارات بعد أن اكتشف رجل اسكتلندي أن تلك السلاسل تساهم في جعل سيارات الاس يو في أكثر قدرة على السير في الأراضي كثيرة الوعورة.

كانت أول من يبتكر فكرة الشاحنة الوحشية

في الخمسينات، طلبت هيئة الغابات البريطانية بناء مركبة طرقات قادرة على السير حتى في أعمق برك الوحل، وهو ما استجابت له لاند روفر عبر استخدام 4 عجلات جرارات زراعية مع محاور متينة من شركة Studebaker الأمريكية وقتها ليتم تركيبها على لاند روفر Series IIA وتولد بذلك أول شاحنة وحشية في العالم.

عدد المشاهدات : ( 1498 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .